أفضل 3 أدوات استثمار يجب على كل مستثمر الاستعانة بها

القصة المشهورة لأم محمد التي أصبحت من النساء الاثرياء
بسبب استثمارها الذي بدأ بشكل بسيط وتوسع بسرعة. بعد أن توفي زوجها

بعد وفاة زوجها اضطرت للبحث عن مصدر رزق لتطعم اولادها, بعد بحث طويل لجأت ام محمد للاستثمار بأشياء لم تخطر على بال أي شخص, لكنها كانت قوية ومصَرة على النجاح .

والان سوف نطلعكم على أفضل 3 ادوات استثمار بالنسبة لأم محمد والتي غيَرت حياتها .

أفضل 3 أدوات استثمار يجب على كل مستثمر الاستعانة بها

1- جهاز كمبيوتر قوي وسريع

لا يمكنك الاستثمار في الأسواق والاستمرار في تحقيق الأرباح إلا إذا استخدمت الأدوات المناسبة.

وبالتالي، يتطلب التداول الجاد جهاز كمبيوتر قوي وسريع مع اتصال إنترنت موثوق، بحيث يمكنك استخدام منصة التداول في أفضل الظروف.

يجب أن يتميز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي المخصص للتداول بشاشة كبيرة لتتمكن من مشاهدة الرسوم البيانية وقراءة الأخبار بسهولة. يُعد أيضًا عمر البطارية الجيد أمرًا في غاية الأهمية، بحيث لا يتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت على وشك الدخول إلى السوق.

لجعل التداول أكثر سهولة وراحة، وبالتالي أقل إرهاقًا وأكثر ربحيةً، إليك بعض الأمور الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار جهاز الكمبيوتر للتداول:

  • تاريخ الصنع (لا يزيد عمره عن عامين)
  • قوة المعالج (أكبر شريحة جيجا هرتز ممكنة)
  • ذاكرة الوصول العشوائي (8 جيجابايت على الأقل)
  • حجم ونوع التخزين (محرك الأقراص الصلبة/SSD (محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة) 500 جيجابايت على الأقل)
  • بطاقات الرسومات (بذاكرة أكبر من 4 جيجابايت)

2- هاتف ذكي رائع وسريع وموثوق

عندما تكون بالخارج، يمكن استخدام الهاتف الذكي القوي كأداة سهلة الاستخدام وعملية للتداول في الأسواق أو التحقق من أداء محفظتك الاستثمارية.

تم تزويد معظم الهواتف الذكية بتطبيقات أسهم أو عملات مشفرة مدمجة تتيح لك تتبع تطور الأسواق بسرعة وكفاءة، ولكن يمكنك أيضًا تنزيل التطبيقات التي يمكن أن تعكس تغيرات السوق أو أخباره.

ومن الاستخدامات الأخرى الرائعة لهاتفك أن تطّلع على الأخبار التي يمكن أن تؤثر بقوة على ممتلكاتك، مثل تلك التي يمكنك قراءتها من مصادر موثوقة مثل بلومبرج، وسي إن إن ، وسي إن بي سي، ورويترز، وغيرها.

ويجب ألا ننسى أن معظم الوسطاء يوفرون منصات تداول على شبكة الإنترنت يمكنك استخدامها على هاتفك أو جهازك اللوحي في أي وقت، مما يتيح لك مراقبة استثماراتك والدخول إلى/الخروج من الأسواق بكل سهولة.

3- الآلة الحاسبة المالية

في الوقت الحاضر، تأتي معظم الهواتف الذكية مزودة بآلات حاسبة مدمجة، بعضها بسيط للغاية بينما الأخرى متقدمة.

ومع ذلك، لا يوجد ما هو أفضل من إمكانية استخدام الآلة الحاسبة المالية على مكتب التداول لديك لتحليل الإحصاءات، والتدفقات النقدية، والأداء، وغيرها من الأرقام والعناصر المهمة الخاصة بتداولك.

يمكن أن تكون رياضيات الاستثمار في بعض الأحيان صعبة للغاية، مما يجعل الآلة الحاسبة المالية القوية أكثر فائدة.  

الخُلاصة

على الرغم من أن الاستثمار يمكن أن يكون مخيفًا في بعض الأحيان – خاصة بدون الأدوات المناسبة – إلا أنه قد أصبح من الأسهل الاستثمار في أسواق الأسهم والعملات المشفرة خلال العقد الماضي.

إن وجود هذه الأدوات الذكية الثلاث في مجموعة أدوات المتداول سيساعدك بالتأكيد في التمتع بميزة تنافسية على المتداولين الآخرين، حيث ستصبح أكثر نجاحًا من خلال القدرة على مراقبة ميزانيتك، وأموالك، ومحفظتك الاستثمارية، وأهدافك المالية، وقتما تشاء وأينما كنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *